ديني اسلامي عام للشباب والبنات
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرجل أكثر عرضه للوقوع فى الحب من أول نظرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دالي
 
 
avatar

تاريخ التسجيل : 19/01/2012
العمر : 22
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: الرجل أكثر عرضه للوقوع فى الحب من أول نظرة   الجمعة أبريل 13, 2012 5:04 am

الرجل أكثر عرضه للوقوع فى الحب من أول نظرة



جرت العادة أن يكون الرجل هو الباحث والمتودد والمطارد لشريكة حياته حينما يلقاها، وأن تتمنع المرأة ثم تقوم بالاختيار، وما أن تقع عينا الإنسان رجلا كان أم امرأة على الشخص المناسب وما أن يشم أنف المرأة رائحة الرجل الذى تتمناه حتى يدفع المخ بدفقه من الناقل الكيميائى الدوبامين فيشعر الإنسان بالسعادة والنشوة والرضا، كذلك يعطى المخ أوامره بما يؤدى الرغبة فى امتلاك ذلك الشخص، هذا ما وصفه الدكتور نبيل كامل خبير التنمية البشرية ورئيس مجلس إدارة دار الحكمة.

ويضيف كامل إلى أن هذه المرحلة المبكرة يظهر التصوير الاشعاعى نشاطا أكبر فى مخ المرأة المحبة عن مخ الرجل فى المراكز الخاصة بالانتباه والحدس والذاكرة، أما الرجل فيظهر نشاط أكبر فى قشرته المخية البصرية، مما يعنى أنه أكثر عرضه للوقوع فى الحب من أول نظره، وفى هذه الحالة فإن الدوائر العصبية الخاصة بالحرص والتفكير المنطقى يتم إغلاقها حتى أن المحبين خاصة النساء كثيرا ما يعلنون أن عيوب محبوبهم لا تؤرقهم ولا تشغل بالهم، وهذا ما يعنيه المثل القائل "مراية الحب عامية" كذلك يتم تهدئة المراكز المخية المسئولة عن الخوف والقلق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وريثة الهم
 
 
avatar

تاريخ التسجيل : 12/12/2011
العمر : 20
الموقع : السعووديه

مُساهمةموضوع: رد: الرجل أكثر عرضه للوقوع فى الحب من أول نظرة   الأربعاء يونيو 06, 2012 4:15 am

يسسسسسسسلمو حبيبتي ع اختيارك للموضوع

_________________

طال البعاد ولع القلب فرقاك
ومن غيبتك صاب المولع مضره
اسهر طوال الليل واعيد ذكراك
واراجع الماضي وبالقلب حره
يذكر زمان فات بالخير وياك
الله يعيده لو بالايام مرره





               

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهدهد
 
 


تاريخ التسجيل : 23/02/2012
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: الرجل أكثر عرضه للوقوع فى الحب من أول نظرة   الجمعة يونيو 15, 2012 12:32 am

يسلمو حبيبتى على الموضووع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرجل أكثر عرضه للوقوع فى الحب من أول نظرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ≈ ۩ ۩ ۩ الأسرة والمجتمع ۩ ۩ ۩ ≈ :: ≈ ۩♥ منتدى عالم آدم ♥۩ ≈-
انتقل الى: